محافظة الاقصر

مديرية الشباب و الرياضة

13221

 

وصل أبناء القارة السمراء إلى محافظة الاقصر للمشاركة في فعاليات معسكر الشباب الافريقي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الافريقي) ، خلال الفترة من ١٦-٢٢ مارس ٢٠١٨، بالأقصر مدينة الحضارات والتاريخ.

أوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة أن المعسكر يشارك فيه شباب من دول حوض النيل ووسط وغرب افريقيا من جمهورية بوروندي، دولة ارتريا، جمهورية تشاد، جمهورية أوغندا ، جمهورية الكاميرون، جمهورية غانا، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية كينيا، جمهورية السودان، جمهورية جنوب السودان، بالاضافة إلى الكونغو.

أشار البيان أن المعسكر يأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو تدعيم العلاقات بين مصر الافريقية وسائر الدول الافريقية من خلال الشباب ، وتفعيلا للرؤية السياسية لجمهورية مصر العربية ، وفي ضوء دعم مصر خلال رئاستها للاتحاد الافريقي عام ٢٠١٩.

لفت البيان أن المعسكر سيعمل علي احتواء الشباب الافريقي مما يساعد علي خلق قنوات تواصل فعاله بين جمهورية مصر العربية ودول القارة السمراء ، وكذا تبادل الثقافات بين الشباب الافارقة وتعزيز الصداقات بينهم.

كما لفت البيان بأن المعسكر سيسهم في تنمية الوعي بالثقافات المختلفة للدول الافريقية ، واتاحة مساحة نشاط لشباب القارة السمراء للتعبير عن هويتهم من خلال إشراكهم في الفعاليات التي تنفذها الوزارة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

عداد الزوار

Web Counter

كل الحقوق محفوظة مديرية الشباب و الرياضة بالاقصر ... 2013